|
#1
|
|||||||
|
|||||||
قصة قصيرة بعنوان : امي ثم امي ,, بقلمي
في بيت ام جاسم , , عيالها كانو كلن مختلف بطبعه ابنها العود جاسم توه متوظف ويتشغل بشركة صغيرة للاستثمار الابن الهادي الحبوب العاقل عادل الابن المتوسط مخلص ثانوية وما كمل الجامعة وطلع له طموح بالرياضة اكثر شيئ ومايبي يطور نفسه كثير , , والبنت سمر اصغرهم بالجامعة تكمل دراستها بكالريوس ف مجال الهندسة , , , , , وكلهم عايشين مع امهم ف بيت واحد بعد ماتوفى ابوهم امهم كانت شايله كل شي ع راسها لين ماكبرتهم وتبي احد يشيلها , , البنت سمر رغم تعليمها الا انها كانت متعبة امها حيل بشغل البيت وماتبي تسوي اي شيئ , , عادل لاهي بالرياضة وبعمره وكل شي يجي يطلب فلووس من امه ولكنها ما كانت تعطيه كل مره تبيه يحس ويعتمد ع نفسه , , , لكن جاسم هو الوحيد الي كان يحس بامه وبتعبها وشغلها بالبيت وكان يسوي كل شي ليكسب رضاها , , , وكانت امه تعتمد عليه ف كل شي اغراض البيت تصليح الاشياء المكسورة ولمن يوديها يشلها يمشيها شوي عشان ترتاح , , جاسم شخصية هادية وحبوبة كثير ويحب يهتم بامه وباخوانه حتى لو كانو يسوون مشاكل بالبيت ما كان يعصب عليهم ولا يهاوشهم رغم انه الكبير المفروض انه يكون له دوور كبير معهم , , هدوئه وحنيته وكلامه الموزون يخليهم بس يفهمون اهو ليش جذي , , ------------------------------------------- ومرت الايام والاسابيع والشهور والسنوات , , وجاسم ترقى بوظيفته وصار له شأن كبير ف الشركة ك احد المسوؤلين وكان اخوه الصغير عادل جدا يغار من يجوف اخوه الكبير يطور من مستواه وتعليمه ويترقى للافضل وهو جاعد ع الكورة ولا سوت له شي وكان يحسده دايم ويتمنى لو كان مكانه بس عشان ما تقوله امه اانت بدون فايدة ولا عايدة , , , , اما سمر الصغيرة ف كبرت واشتغلت وصار لها مستقبل كبير بعد وصارت من اكبر المهندسين ف البلد وتقدم لها واحد من المهندسين وكان زميلها ووافقت عليه والام كانت تبي تفرح بشوفة بنتها وهي تعرس وهي لساتها عايشة , , وسافرت سمر للخارج بشهر العسسسل الى احد الدول الاوربية مع زوجها محمد وكانت حيل مبسوووطة , , , , , , كانت الامور جدا ماشية تمام ف بيت ام جاسم وبين عيالها الين ما جا اليووم الي مرضت فيه ام جاسم مرض شديد وقوي وكانت جدا تعبانه وهي عندها مشاكل بالقلب والضغط والكلى بسبب شغلها الدايم لعيالها باهتمامها وخوفها عليهم لين ما صارو كبار وكانت هاملة بصحتها وماتبي تقول لعيالها انها مريضة او فيها شي لاجل لا يحاتون عليها وهذا كان تفكير ام جاسم , , , , وترقدت كم يوم بالمشفى ام جاسم للعناية بها , , , , وكان جاسم وعادل حواليها ف كل وقت حتى جاسم اضطر ياخذ اجازة اضطرارية ليجعد مع امه المريضة ووافقو عليه الشركة , , , , , , عادل : يعني شلون ياخوي اجعد كذا بدون مصرووف يرضيك جاسم : والله ما يرضيني ياخوي بس المبلغ الي تبيه مو سهل شلون اعطيك اياه لا تنسى اني جاعد اغطي مصروب البيت كل شهر والحين جاعد ادفع فلوس حق علاجات امي واشياء ثانية عادل وهو ينفخ : يعني ماكو فايدة مابحصل منك شي خلااااص جاسم : الود ودي اساعدك ي خوي والله الفلووس وصخ دنياا بس قدر ظروفي الحين عادل : ماشي ماشي يا جسسوم مشكووور ماقصرررت , , , , جاسم كان عند الدكتور يبي يطمن ع حالة امه الدكتور : شوف يا جاسم انا حكون معاك صريح باين انك راجل فاهم ومتعلم وعاقل ويفهم كل حاجا جاسم بخوف : دكتور طمني شلون امي بتكوون تكفى الدكتور : شوف يابني انت عارف حالة الوالدة ازاي وهي عندها ارتفاع بضغط الدم ومشاكل بالسكر والكلى والقلب يعني حاجات مشتركة بس الاهم من دول كلهم انه الكلية حاليا عندها ضعيفة جدا ومش بتشتغل كويس , , جاسم : طيب يا دكتور شنو العمل قولي تكفى اي شي ممكن نسويه عشانها انا حاضر الدكتور وهو يمسك كتف جاسم : لازم نحصل لها متبرع وبسسرعة يا جاسم عشان تكون احسن وتقوم بالسلامة , , جاسسسم : شلووون ... متبرع ؟؟ِِ ,, ,, , , -------------------------------------------------- بعد ما عرف جاسم المشكلة الرئيسية بالنسبة للوالدة ووش الحل الي مفروض يسويه عشان ينقذ امه فكر بنفسه هو يكون المتبرع ع طول بدون لا يشاور اخوانه لانه عارف انهم حيكونو مترددين ف كذا مووضوع رغم انه هذي امهم المفروض يكونو كلهم حواليها ويسوون كل الي يقدرون عليه عشان ينقذونها , , , , طبعا جاسم خبى عن اخوانه هالموضوع موضوع انه بيعطي وحده من كليته عشان امه وكلم الدكتوور والدكتور قال لجاسم انه هناك عدة فحوصات لازم يسوونها قبل العملية ماتصير وفعلا عملو كل شي وكانو بس ف انتظااار النتايج . , . . وبعد 3 ايام طلعت كل النتايج وكانت سليمة جدا ويقدر جاسم يتبرع بكلية وحده لامه عشان تكوون احسن وتقوم بالسلامة , , الدكتور : الفحوصات كلها سليمة يا جاسم ونقدر نعمل العملية ع طول جاسم : الف وحمد وشكر لك يا رب شكرا دكتور الله يطمنك ويبشرك بالخير , , , , واتفق جاسم مع الدكتور انه مايخبر احد من اخوانه من الي بيصير وانه هناك ف متبرع ثاني جاا وتبرع بكليته للوالدة , , , , وبعد فترة قامت ام جاسم بالسلامة وكانت باحسن حال , , ومن فتحت عينها لقت كل من جاسم وعادل وسمر حواليها سمر رجعت من السفر قبل يومين من قومة امها وع طول جعدت بالمشفى عند امها , , , , , , وتم اخذ ام جاسم الى البيت وسط فرحة كبيرة من عيالها وسو لها حفلة بقومتها بالسلامة وكانت حفلة حلووة بلمتهم كلهم , , وبعد ماخلصوو الحفلة ع خير والكل رد بيته بقو العيال عند امهم وكانو يسوولفون معها ويضحكوون معها , , , , وقام جاسم كان محضر هدية حلوة لامه اشتراها ويا اخوانه عشان يفاجئونها من طلعتها من المشفى , , , , جاسم وهو ماسك الهدية كان يمشي لامه الي ماصدقت الي جاعد يصير , , الا وشووي يطيح جااااسم ع الارررررررض , , ام جااااااااسم : يمـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــه ولدي جااااسم , , ----------------------------------------------- بعد ما طاح فجاة جاسم ع الارض ودوه اخوانه وامه للمشفى ودخلوه العناية لانه ما كان يتنفس بصورة جيدة ودقات قلبه ضعيفة , , , , كان الدكتور هو نفسه الي يراقب مؤشرات جاسم نفس الي كان عند امه وكان يشك بان الي صار لجاسم هو مضاعفات وتاثير سلبي بعد العملية الي سواها واخذ الكلية منه , , , , كانت ام جاسم خايفة كثير ع ولدها وتدعي له كثير وهي تبكي واخوانه بعد كانو متاثرين شلون كل شي يصير بهالسرعة اول ما قامت امه جاسم بالسلامة يطيح جاسم سبحان الله , , ام جاسم : يمه ولدي قوووم لا تسوي فيني جذي الله يخليك قووم يمه قووووم عادل كان يمسك امه ويحاول يهديها هو واخته عادل : يمه تكفين لا تسوين بروحج جذي ربنا فووق وان شاء الله بيقووم لدعواتنا سمر : يمه جعدي ارتاحي هني وان شاء الله الدكتوور رح يطمنا والي يسلمج . . ام جاسم : مابي شي مابي ارتاح ابي ولدي يقووووم ابي ولدي نظر عيني اجووفه والي يسلمكم بطلو البااب , , , , وبعد ساااعات طويلة بالمشفى , , , , خرج الدكتور برى العناية , , , , ام جااسم قامت تركض وتمسك الدكتور من ايده : ها دكتوور شلوونه ولدي طمني تكفى ابووس ايدك قولي انه بخير , , الدكتور كان جدا متاثر من شوفة الوالدة وهي بهالحالة , , الدكتور ماقدر يتكلم وكانت غصة بقلبه : ااناا اسف يا امي عملت الي اقدر عليه جاسم عطاكم عمره , , , , هني طاحت ام جاااسم وهي تصاااااارخ وتصيح وتبكي ودخلت لجوفة ولدها جااااسم , , , , وقامت تحضنه وتبوووسه واخوانه كلهم منهارين ويبكووون , , راح جاسم راح الغااالي راح صاحب الوجه البشوش راح الي قلبه طيب علينا كلنا , , الله يرحمك الله يرحمك ويغمد روحك الجنة يا وليدي , , المفرووووض الناس يعزوك فيني ما يعزوني فيك , , , , كانت كلماات ام جااسم وهي تبكي بقوووة ع ولدهاا , , وبعد مرور ايام ع وفاة جاسم , , , , ف بيت ام جاسم , , وام جاسم ترتب اغراض ولدها الراحل جاسم شافت شريط بين ملابس ولدها كان مخبيه جاسم للزمن , , , , ومكتوب فيه امي ثم امي , , ونزلت وهي تركض لعيالها وتقولهم الي حصلته وجعدو بالصالة يشغلون الفيديو ويشوفون وش داخله , , , , كان الفيديو بداخله جاسم وهو مسجل عمره امام الكميرا ويكلم روحه , , , , جاسم : الى امي الحبيبة الى الغالية الى ملكة قلبي وروحي وعالمي الصغير والكبير احبك يمه احبك حيييل وما جوف اي مراه غيرك بالدنيا انتي اجملهم واحلاهم ومافي مثل حنيتك وجمالك والله انا ابنك جاسم ابغى رضاااك واتمنى رضاااك لانه اغلى شي بالوجود اتمنى تكووني راضية عني يمه هالتسجيل انا عاملة عشان اوريك ايااااه بعدين لمن اتزوج واضطر اني اطلع من البيت واوريك ايااااه ساعتها , , , , وبقول شي قبل لا اختم كلامي لاخواني عادل وسمر اتمنى تحطوون امي مو بس بعيوونكم الا فووووق راسكم ترى الجنة تحت اقدام الامهات , , ولا تنسوون قول حبيبنا المصطفى محمد عليه افضل الصلوات , , امك ثم امك امك ثم ابوك , , , , وقااامت تبجي اكثر ام جااسم بعد ما شافت الفيديووو هي وعيالها , , , , وهني مر خيال جاسم من عند امه وهو مبتسم , , جااسم وهو يبتسم : احبك يا اغلى شي بحياتي , , , , , , النــــــــــــــــــــــ هاية , , , , |
06-26-2019, 12:27 AM | #3 |
|
متصفح زاخر
رااق لي ما قرآت هنا سلمت يدآإأك ع السكب الراقي ليس بغريب عليك هذالرقي والابداااع دمت بخير وود ...* |
صديقتي ♡'هيّ تعني لي آلسعآدهہ و إلنقآء و آلفرح ! و إشيآء ﻵ آستطيع آلتعبير ععنهآ هيّ شيء آتمنى آن ﻵ يفنىَ مطلقآ ♡'afa$ ربٍَي زدِني عٍلمآ وارزْقني فهمآ وأصلُِح شُآني
ووفقني لكلُ خير يآربَ آلُعآلُمين.\ #ღ |
06-26-2019, 02:32 AM | #4 |
|
دائماً لأطروحاتك فلك خاص
يضم الابداع بين جنباته ويضم السحر بين اكفه فهنا اجتمع فن الانتقاء وفن روعة العقليه سلمت يمينك ولك احترامي وتقديري |
|
06-27-2019, 12:57 AM | #5 |
وإني لأحبك يالله
|
توقعت من غيرة عادل سرد احداث جديدة بالقصة
النهاية كانت مؤثرة وكأني أستنبطها من قبل وصلي لها سرد جميل ومتسلسل سلمت الأنامل تقديري |
ربي اغفر لي ولوالدي كما ربياني صغيرة |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|