ننتظر تسجيلك هـنـا

مجلة امل عمرى الاصدار الثانى لعام 2020
عدد مرات النقر : 2,257
عدد  مرات الظهور : 57,983,564
مركز رفع منتدى امل عمري
عدد مرات النقر : 2,807
عدد  مرات الظهور : 57,983,641
تقسيط بطاقات سوا بكل الفئات
عدد مرات النقر : 666
عدد  مرات الظهور : 40,026,118
منتديات أمل عمري الأدبية ترحب بكم  .. كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتديات أمل عمري > ....القسم العام .... > ضفاف المنبر العام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-14-2019, 01:35 AM
العنوود غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Darkgreen
 رقم العضوية : 1051
 تاريخ التسجيل : Oct 2019
 فترة الأقامة : 1817 يوم
 أخر زيارة : 02-25-2021 (01:08 AM)
 المشاركات : 0 [ + ]
 التقييم : 87145
 معدل التقييم : العنوود has a reputation beyond reputeالعنوود has a reputation beyond reputeالعنوود has a reputation beyond reputeالعنوود has a reputation beyond reputeالعنوود has a reputation beyond reputeالعنوود has a reputation beyond reputeالعنوود has a reputation beyond reputeالعنوود has a reputation beyond reputeالعنوود has a reputation beyond reputeالعنوود has a reputation beyond reputeالعنوود has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي الخوارق بين الخير والشر



الخوارق بين الخير والشر

عندما يحاول الإنسان التعمق في الأحداث الجارية في العالم، وخاصة في المجتمعات ذات الطابع المتقارب من دينه وثقافته، فهو يبدأ في استخراج النواقص والسلبيات والأحداث السيئة التي تضررت منها بعض الدول، والغريب في هذا الموضوع أن كل هذه الأشياء السيئة تم مشاهدتها عبر الصورة وعبر الإعلام؛ أي لا وجود لشيء على أرض الواقع أو الحقيقية، إلا اللهم القليل منها.

فهذا التعمق خواء ليس مبنياً على دراسة حقيقية، فالصورة خدعت الحقيقة، وأصبح كل شيء يدار عبر القنوات والمواقع الإلكترونية، مما سبب قلقاً للمشاهدين ويستشعرون أن الشر مهيمناً على الجميع.

ربما الكثير من المشاهدين ينسون كل الصور السيئة من قتل ودمار وتشريد على بعض المجتمعات ويبدؤون حياتهم مثل كل يوم سعياً لشيءٍ جديد يحققون إنجازات مثمرة عليهم وعلى أسرهم ومجتمعهم. لكن ماذا على ذلك الفرد الذي أخذ عقله يفكر بما جرى وما سيجري غداً من قتل الناس وتدمير المنشآت والمساكن، فالصورة التي شاهدها عالقة لحظة بلحظة، ما كوّن لديه (أنا) متضخمة سلبية، أو لنقل خروجاً عن الإنسان العادي إلى بطلٍ خارق لكل الظواهر الطبيعية، ومن ثم يشعر أنه المخلص ومنقذ الناس من الشر، حتى يرى نفسه هو الحاكم والقاضي والجلاد، مما ينوي لنفسه القتل على فئات معينة باعتقاده أنها مصدر الشرور.

فمجرم فلوريدا عندما أباح لنفسه قتل زملائه، كانت الدوافع كامنة بذاته، والأفكار التي تبلورت من خلال المشاهد والصور سيطرت عليه مما تكونت لديه شخصية عنيفة تحاول أن تكون القاضي لجميع أنواع الشرور، وبهذا الشكل أصبحت خارقة لها الحق والإباحة؛ أن تُغير جميع القوانين والأنظمة الفاسدة إلى صالحة للبشرية، فشخصية هذا المجرم جداً مشابهة لشخصية بطل رواية دوستويفسكي الجريمة والعقاب، فالبطل وجد نفسه منقذاً وخارقاً فوق العادة، مما أباح لنفسه قتل العجوز المرابية في الرواية.

تشابه مذهل وتشخيص لحالة بائسة تعيش في جوٍ ممرضٍ، أن يُحمّل نفسه مسؤولية أخطاء العالم ويحدد مصائرهم، وفوق كل حين؛ لا يرى الجزء الآخر من العالم؛ مما تشابكت عليه الرؤى، فضن أنه هو الخير، والمجني عليه هو الشر.

للإنسان مراحل في حياته وتغيرات جديدة تطرأ على شخصيته وسعياً منه أن يبحث عن أفضلها، ولا يجد من بين هذه المتغيرات شيئاً أجمل سوى الرضا عن النفس وحب الغير لتحقيق الخير، مما تتحقق لديه السعادة الحقيقية، وإن زاد تولدت لديه الروح المتعالية والنفس المطمئنة، فالعبادة الحقيقية تكمُن في الحب، والحب جوهر الأشياء الفاضلة.
الموضوع الأصلي: الخوارق بين الخير والشر || الكاتب: العنوود || المصدر: منتديات أمل عمري

أمل عمري

منارة الناسك , نبض الطاولة , نبض الطاولة , نبض الطاولة , فعاليات , فعاليات , حصريات , إيقاع الشعر والنثر , شرفة الذائقة , أسراب الهذيان , مدونات , حكواتي , هودج الأنثى , الرياضه , عيادة الأمل , ومضات الألبوم , همسة العدسة , دروب اليوتيوب , دروب اليوتيوب , دروب اليوتيوب ,






 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:17 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education